نخبة بوست – قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الجمعة، إنّ استهلاك الأردن من المشتقات النفطية انخفض خلال أول 9 أشهر من العام الحالي بنسبة 7%؛ ليسجل 2.651 مليار لتر، مقارنة بـ 2.836 مليار لتر، للفترة ذاتها من العام الماضي.

وردا على استفسارات، بينت وزارة الطاقة، أن الطلب على مادة البنزين (أوكتان 90) انخفض بنسبة 8% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، لتسجل حجم مبيعات بلغ 1.190 مليار لتر تقريبا، مقارنة مع 1.289 مليار لتر، للفترة ذاتها من العام الماضي.

كما انخفض الطلب على مادة البنزين (أوكتان 95) بنسبة 1%؛ ليصل حجم مبيعاتها إلى 112.4 مليون لتر، مقارنة مع 113.1 مليون لتر خلال الفترة ذاتها.

كما تراجع الطلب على مادة السولار بنسبة 6%؛ ليصل حجم مبيعاتها إلى أكثر من 1.278 مليار لتر، مقارنة مع 1.355 مليار لتر تقريبا في الشهور التسعة الأولى من عام 2023.

وسجلت مادة الكاز أكبر انخفاض في حجم المبيعات منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية أيلول الماضي، بنسبة وصلت إلى 11%؛ لتسجل حجم مبيعات بلغ 70.3 مليون لتر مقابل 79.1 مليون للفترة ذاتها من عام 2023.

المملكة


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version