نخبة بوست – أفادت القوات المسلحة الإيرانية السبت، أن الأضرار الناتجة عن الضربات الإسرائيلية على أهداف عسكرية داخل البلاد اقتصرت على “أنظمة رادار”.

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية في بيان نقله التلفزيون الرسمي “بفضل أداء للدفاع الجوي للبلاد جاء في الوقت المناسب، تسببت الهجمات بخسائر محدودة، ولم تتضرر سوى بعض أنظمة الرادار”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد نفذ فجر السبت ضربات على إيران استهدفت بطاريات ومصانع صواريخ، بينما أكّدت طهران تعرضها لهجوم إسرائيلي “ألحق أضرارا محدودة”.

وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت أنّ طهران “تدين” الضربات الإسرائيلية ضد أراضيها، مضيفة أنّ “من حقها وواجبها الدفاع عن نفسها”.

وقالت الوزارة في بيان: “تعتبر إيران أنّ من حقّها وواجبها الدفاع عن نفسها ضدّ الأعمال العدوانية الأجنبية، على أساس الحق الطبيعي في الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة”.

أ ف ب

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version