نخبة بوست – أكدت مصادر مطلعة أن رغبة النائب العام التمييزي في لبنان القاضي جمال الحجار تقاطعت مع إرادة المحقق العدلي في ملفّ انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، على استئناف التحقيق المتوقف منذ أكثر من عامين، وأشارت إلى أن الحجار الذي تسلم مهامه حديثاً لديه تصوّراً لحلّ العقد القانونية التي تعوق عمل المحقق العدلي.

واضافت أن الحجار سيناقش مع البيطار في اجتماعات لاحقة مجموعة أفكار يفترض أن تطلق مسار التحقيق مجدداً، وتعيد العلاقة بين الأخير والنيابة العامة التمييزية المتوقفة نهائياً منذ 13 شهراً.

يشار إلى أن الحجّار التقى مؤخرا وفداً من أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذين أثاروا أمامه مخاوفهم من “محاولات طمس الحقيقة”، وأبلغوه أنهم يراهنون على جرأته وتحرره من الضغوط السياسيّة.

وأفادت مصادر واكبت اللقاء بأن النائب العام التمييزي وعد الأهالي بأنه “لن يقبل أن يكون على رأس النيابة العامة التمييزية ويبقى التحقيق مجمداً”. وأوضحت المصادر أن الحجار دعا الأهالي إلى “الهدوء والتريث وأن يثقوا بإيمانه بقضيتهم التي هي قضيّة كل الشعب اللبناني”.

الشرق الأوسط


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version