نخبة بوست – قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وافقت من حيث المبدأ على تطبيق حد أقصى للإنفاق بعد حصولها على دعم الأغلبية، ومن المتوقع إجراء تصويت نهائي في حزيران المقبل.

ووافقت الأندية مبدئيا على وضع حد على مقدار ما تنفقه الأندية، وسيكون الحد الأقصى المقرر هو مقدار المال الذي يحققه النادي الأقل ربحا في الدوري من حقوق البث التلفزيوني.

وقال موقع “ذا أثلتيك” إن الإجراء تمت مناقشته في اجتماع المساهمين في الدوري الإنجليزي الممتاز في لندن ، مضيفة أن الحد الأقصى يمكن أن يدخل حيز التنفيذ بحلول موسم 2025-2026.

وقالت صحيفة الإندبندنت إن 16 ناديا صوتوا لصالح المشروع الجديد، مع امتناع تشيلسي عن التصويت واعتراض مانشستر سيتي (حامل اللقب) ومانشستر يونايتد وأستون فيلا.

ويتصدر أرسنال البريميرليغ برصيد 80 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل.

رويترز

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version