نخبة بوست – إدراكا لأهمية التشاركية في الطرح، وسعيا نحو تقديم تحليلات موضوعية وشفافة ودقيقة، طرحنا السؤال “ماذا تتوقع من نخبة بوست؟” على نخبة من أعضاء المجتمع المحلي من مختلف القطاعات والتخصصات، هدفنا من هذا الاستطلاع هو رصد توقعات هذه النخب والاسترشاد بآرائهم ونصائحهم في كل ما نطمح إلى تحقيقه في “نخبة بوست”.

توجهنا بسؤالنا إلى نخبة من الأطباء والمثقفين وهكذا كانت آمالهم وطموحاتهم:

عكروش: “الشفافية والشمولية ركائز أساسية في الصحافة المهنية”

ماذا يتوقع الأطباء والمثقفون من " نخبة بوست"؟
رئيسة رابطة الطبييبات العربيات د. ميسم عكروش

أوضحت رئيسة رابطة الطبييبات العربيات د. ميسم عكروش أن الشفافية والشمولية تُعتبران من العناصر الأساسية في الصحافة المهنية، حيث يجب على الصحفيين تقديم المعلومات للجمهور بطريقة شفافة وشامل
كما شددت عكروش على أهمية التحقق من الموضوعات والتحري الدقيق للأخبار قبل نشرها، مما يسهم في تقديم محتوى ذي جودة عالية ودقة متناهية.

الطراونة: “الاهتمام بالصحافة العلمية المتخصصة”

استشاري الأمراض الصدرية د.محمد الطراونة

استشاري الأمراض الصدرية د.محمد الطراونة قال “أتمنى لكم التميز والتجدد، وأتمنى منكم الاهتمام بالصحافة العلمية المتخصصة”.
وأضاف “يجب الحرص على استقصاء المعلومات من مصادر موثوقة، فالفترات السابقة أظهرت حاجتنا إلى النوع المتخصص من الصحافة بالتعاون مع المختصين والعلماء والباحثين في كافة المجالات للحصول على المعلومة الصحيحة والموثوقة والدقيقة.”
وأشار الطراونة إلى أهمية تعزيز التعاون بين “نخبة بوست” و”الشبكة العربية للصحافة العلمية”، والعمل جنبًا إلى جنب لتقديم كل الخدمات والإمكانيات التي تسهم في نشر هذا النوع من الصحافة المتخصصة في الوطن العربي.

أبوحمور: “النخبة دائما مرتبطة في “الصفوة”

أخصائية علم الاجتماع د. شروق أبوحمور

قالت أخصائية علم الاجتماع د. شروق أبوحمور ” النخبة دائما مرتبطة في “الصفوة” عندما تخاطب الصفوة تخاطب القوة القادرة على التأثير والتغيير، لاسيما عندما نفكر بكسر روتينا أو نمطا اعتدنا عليه.
وأضافت ” أتوقع منكم انجاز شيئا لافتا للأنظار، فالصفوة قادرين على مخاطبة جميع فئات المجتمع وإيصال الأفكار والمعلومات بمهنية تامة”.

طبيشات: ” إيصال رسالة الفنانين إلى الجهات المعنية”

الفنان حسين طبيشات

الفنان حسين طبيشات عبّر عن تمنياته لمنصة “نخبة بوست” بالتقدم والازدهار، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه مثل هذه المواقع في تنشيط الحركة الفنية وإيصال رسالة الفنانين إلى الجهات المعنية.
وأكد على أهمية المواقع الإخبارية في التأثير على المجالات السياسية، الاقتصادية والفنية، داعيًا “نخبة بوست” إلى الاهتمام بالجودة العالية للمحتوى المقدم، سواء داخل الأردن أو خارجه.
وأضاف طبيشات أنه بالرغم من سهولة الحصول على المعلومة اليوم، إلا أن الأهمية الحقيقية تكمن في القدرة على تقصي الحقائق.”

مضاعين: “طرح مرح ومختلف”

الكاتب الساخر كمال مضاعين

الكاتب الساخر كمال مضاعين قال ” أتوقع أن يصل نخبة بوست لمساحات لم يصل إليها الإعلام التقليدي وأن يقدم المختلف بقدر عال من الالتزام والحيوية وهذا يعني بالطبع الاهتمام بقضايا الشباب غير التقليدية.
وأتمنى من “نخبة بوست” طرح خلّاق وجريء، قادر على مخاطبة الأجيال الجديدة التي تربت بمناخات إعلامية وثقافية مختلفة عن السائد، مضيفا “متفائل أن يقدم فريق نخبة بوست محتوى مختلف، مهني، مثقف، مرح ومنسجم”.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version