نخبة بوست – فيما تدخل الحرب في قطاع غزة شهرها التاسع، وسط ارتفاع أعداد القتلى إلى أكثر من 35 ألف، اعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي أن المنطقة كانت بحاجة لهجوم السابع من أكتوبر، الذي شنته حركة حماس على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة.

وقال خامنئي في كلمة ألقاها، من طهران بمناسبة الذكرى الـ 35 لرحيل الخميني، إن “هجوم حماس جاء في اللحظة المناسبة للمنطقة”، كما اعتبر أن “الفلسطينيين واجهوا العدو الإسرائيلي ووضعوه في زاوية حرجة، بحيث لا يستطيع الفرار”.

وأضاف أن “الهجوم الوحشي الذي شنه الكيان الصهيوني هو رد فعل عصبي على إبطال خطته السيطرة على المنطقة”، ورأى أن الحرب المدمرة والمستمرة على القطاع، جعلت قضية فلسطين الأولى في العالم، جاء ذلك فيما يتواصل القصف الإسرائيلي على القطاع منذ أشهر، ما خلف آلاف القتلى والجرحى، ودفع أكثر من مليون ونصف فلسطيني على النزوح، حيث عم الدمار كافة أرجاء غزة جراء القصف الإسرائيلي العنيف، وسط شح المساعدت الغذائية والطبية.

يذكر أن تصريحات خامنئي جاءت بعدما كشفت عدة مصادر مطلعة قبل أشهر أن طهران أبلغت حماس أنها لن تقاتل عنها، لاسيما أنها لم تعلمها مسبقاً بهجوم السابع من أكتوبر.

رويترز

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version