نخبة بوست – أشاد المهندس رفيق خرفان، مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية ومؤسسات المجتمع المدني في مخيمات المملكة الثلاثة عشر، بخطاب جلالة الملك خلال افتتاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والرئيسين المصري والفلسطيني.

وفي الخطاب، أشار إلى أن الاستجابة الإنسانية لم تكن على المستوى المطلوب، وأن الوضع بحاجة إلى إجراءات حقيقية على أرض الواقع.

وأوضح خرفان أن هذا المؤتمر يعكس الموقف الأردني التاريخي والمشرف من القضية الفلسطينية والحرب على غزة.

كما قدَّم التقدير لدعوة جلالة الملك إلى ضرورة وجود آلية جديدة لضمان تمكين المؤسسات الإنسانية لتقديم المساعدة والاستعداد لتجهيز المساعدات الإنسانية وضمان تدفقها عبر الطرق البرية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الانتظار شهورًا لذلك.

وثمن خرفان على جهود جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في تأكيده على استمرار تقديم المساعدات والإنزالات الجوية وتوفير الأدوية والغذاء والماء وأماكن الإيواء.

كما حذَّر خرفان من الوضع الاقتصادي والأمني والسياسي المتردي في الضفة الغربية، ومن الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي تتفاقم يومًا بعد يوم، مشددًا على أن غزة أولوية لا يمكن التخلي عنها، وأن التاريخ سيحكم عليهم، فهو اختبار للإنسانية جمعاء.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version