نخبة بوست- إبراهيم الفراية

نقلت شركة الجسر العربي 148 حافلة تحمل على متنها 6200 حاجًا مصريًا عبر أسطولها البحري المكون من 7 قطع بحرية، في أكبر حصة مقررة لحجاج البر من جمهورية مصر العربية. تم تنظيم رحلات الحجاج عبر الخط البحري الدولي العقبة – نويبع لأداء مناسك الحج لهذا العام، وقد لاقت هذه العملية إشادة بمستوى التنسيق العالي بين كافة الأجهزة الأمنية والإدارية وجميع الجهات ذات العلاقة. يمثل هذا النجاح نتيجة لقدرات وإمكانيات كافة الأطراف المعنية في العقبة في التعامل مع الآلاف من الحجاج والمسافرين في فترة زمنية قصيرة.

وفي هذا الصدد، أكد مدير عام الجسر العربي عدنان العبادلة، أنه تم نقل الحجاج المصريين من ميناء الركاب إلى ميناء نويبع بتعاون واهتمام كافة الجهات ذات العلاقة. وقد ثمن دور ومتابعة رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظ العقبة وجميع الأجهزة الأمنية والإدارية والمينائية واللوجستية التي ساهمت في تسهيل نقل الحجاج المصريين من الموانئ المصرية إلى ميناء العقبة.

وأشار العبادلة إلى أن الجسر العربي ليس ناقلاً بحريًا فقط، بل يتضمن مرافقة الحجاج طوال تواجدهم على الأرض الأردنية وتقديم كافة احتياجاتهم من الخدمات حتى مغادرتهم الحدود الأردنية. يعتبر الجسر العربي مؤسسة ذات طابع اقتصادي اجتماعي، تتمحور خدمتها حول تسهيل رحلات الركاب والحجاج والمسافرين.

ولفت إلى أن اختيار الجسر العربي لتكون الناقل الوحيد للحجاج المصريين برا يعكس حجم الثقة التي تتمتع بها الشركة، والتي نجحت في بناء سمعة قوية عبر تاريخ عملها في مجال النقل البحري على مدى أكثر من ثلاثة عقود، حيث اتسمت بالأمان والسلامة.

وأكد العبادلة على أن القيمة المضافة التي حققتها الجسر العربي في قطاع النقل البحري جاءت بناءً على قدراتها الفنية واللوجستية وسمعتها الإقليمية والدولية. يُعتبر الجسر العربي رائدًا وقائدًا في صناعة النقل البحري في منطقة البحر الأحمر، حيث سجلت الشركة رقمًا عالميًا في النقل البحري بأكثر من 26 مليون مسافر وأكثر من مليوني مركبة.

وفي إطار استراتيجية الشركة لتحديث أسطولها البحري، فإنها تقترب من الاتفاق على شراء باخرة جديدة بمواصفات الباخرة “أور”، بالإضافة إلى شراء قارب سياحي حديث لتعزيز نشاط النقل السياحي وتحقيق التبادل السياحي بين المناطق المختلفة.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version