نخبة بوست – توجه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، إلى قطر، لإجراء محادثات، في وقت قدمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ردها على مقترح لوقف إطلاق النار في غزة.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن في الدوحة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

واقترحت حماس في وقت متأخر الثلاثاء، تعديلات ردا على الخطة التي قدمها الرئيس جو بايدن تشمل جدولا زمنيا لوقف إطلاق النار والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة.

وأكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة “تدرس” الرد الرسمي لحركة حماس.

وتنص خطة بايدن في المرحلة الأولى على وقف فوري لإطلاق النار لـ 6 أسابيع والإفراج عن محتجزين مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، و”انسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالسكان في غزة”.

ويسعى بايدن إلى إنهاء الحرب التي تسببت بخسائر فادحة في صفوف المدنيين وقلبت أجزاء من القاعدة الانتخابية في حزبه الديمقراطي ضده قبل أشهر من الانتخابات.

ويتوجه بلينكن في وقت لاحق الأربعاء، إلى إيطاليا، للانضمام إلى بايدن في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version