نخبة بوست – الأرصاد تنصح الأردنيين بأن تكون زيارات العيد خلال الفترة المسائية لتأثر المملكة بموجة حارة اعتباراً من اليوم وتستمر طيلة الأسبوع القادم.

صرّح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب بأن المملكة ستتأثر اعتباراً من اليوم الخميس بكتلة هوائية حارة جدًا وجافة تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بحوالي 8-9 درجات عن معدلاتها العامة. ووضحت إدارة الأرصاد أن مصدر هذه الكتلة الهوائية شبه الجزيرة العربية، ومتوقع أن يستمر تأثيرها لعدة أيام وصنّفت بموجة حارة وهي الثانية خلال شهر حزيران الجاري.

وأضاف آل خطاب أن الأجواء ستكون اعتباراً من اليوم حارة جدًا وجافة، ومتوقع استمرار تأثيرها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تكون الأجواء في المناطق الجبلية حارة بينما تكون حارة جدًا في باقي المناطق مثل البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت مع فروقات قليلة بدرجات الحرارة العظمى خلال الأيام القادمة، والتي من المتوقع أن تسجل في العاصمة عمان ما بين 38-41 درجة مئوية بينما في الجبال بين 35-37 درجة مئوية، أما في البادية والأغوار والعقبة والبحر الميت فبين 44-47 درجة مئوية.

وأفاد آل خطاب أن الشعور بارتفاع درجات الحرارة لن يكون فقط خلال النهار بل وخلال ساعات المساء والليل في كافة المناطق، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء بالمجمل حارة نسبياً لتسجل درجات الحرارة الصغرى في المناطق الجبلية 22-27 درجة مئوية بينما في باقي المناطق بين 26-31 درجة مئوية. أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال الفترات المسائية والليلية فستكون أعلى من المعتاد ويكون هناك شعور بالضيق.

أما التساؤلات حول الأجواء خلال عطلة العيد بالذات فأكد آل خطاب خلال تصريحاته أن تأثير الموجة الحارة مستمر طوال أيام العيد، حيث يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة جداً والجافة، وعليه ننصح بأن تكون الزيارات خلال العيد في الفترة المسائية والليلية، مع التأكيد على الأخوة المواطنين متابعة التحديثات الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية ومتابعتنا على صفحتنا الفيس بوك والإنستجرام واليوتيوب.

وحذر آل خطاب الأخوة المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في كافة المناطق، خاصة أن هذه الأيام فترة تسوق للأخوة المواطنين وصيام يوم عرفة، وتبادل الزيارات بالعيد، كما وتؤكد على عدم التنزه نهارًا تحت أشعة الشمس وبالذات في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة تجنبًا للإصابة بالجفاف أو ضربات الشمس.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version