نخبة بوست – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها اعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في مخيم الفارعة قضاء طوباس واندلعت مواجهات في بعض البلدات والمخيمات بالضفة، أسفرت عن إصابات.

وبحسب المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، فإن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة والضلوع في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات والاشتباكات في محافظات جنين، وطولكرم، وقلقيلية، ونابلس، وسلفيت، ورام الله والبيرة، والخليل، وبيت لحم. خلالها تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك، بعد أقل من أسبوع من الإفراج عنه. داهمت قوات الاحتلال منزل دويك بعد تفجير بابه الرئيسي، واقتادته بطريقة عنيفة إلى إحدى آلياتها.

والخميس الماضي، أفرجت سلطات الاحتلال عن د. دويك (75 عاماً) بعد اعتقال إداري لمدة ثمانية أشهر، ووصل إلى مدينته الخليل بحالة مزرية، إذ فقد جزءاً كبيراً من وزنه وظهر بجسد نحيف، ولحية وشعر أبيض طويل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين جهاد ونهاد حمدان من منزلهما في بلدة بيت سيرا غرب رام الله، كما اعتقلت القوات الأسير المحرر منتصر علي حمدان والفتى محمد ياسر حمدان. وشملت الاعتقالات أيضاً الشبان خليل محمد أبو صفية، وأكرم علي علقم، وأحمد أيوب عقل بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت سيرا.

وفي محافظة طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة بعدة دوريات عسكرية بعد خروجها من حاجز الحمرا العسكري. اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال عند مدخل المخيم، وتم إعطاب جرافة عسكرية لجيش الاحتلال بعد استهدافها بعبوة ناسفة في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة مراح رباح جنوب مدينة بيت لحم، ومخيم قلنديا شمال شرق القدس، حيث داهمت القوات منزلاً في حي الكسارات بالمخيم. وأغلقت قوات الاحتلال عدة طرق في بلدة صوريف شمال الخليل، وصادرت عدة مركبات خلال اقتحام واسع للبلدة، كما اقتحمت مدينة دورا، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعاثت بها خراباً.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العرقة غرب جنين، وداهمت عدداً من الأحياء فيها. اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة بيتا قضاء نابلس، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب الشبان مما أدى إلى وقوع إصابات بحالات اختناق.

إلى ذلك، نجا عدد من المقاومين من محاولة اغتيال بطائرة مسيرة إسرائيلية قرب مخيم نور شمس قضاء طولكرم. استهدفت طائرة مسيرة مركبة كان يستقلها عدد من المقاومين أثناء مرورها بجانب محطة القيسي للمحروقات. أخطأت الطائرة هدفها وانفجرت بجانب المركبة المستهدفة التي واصلت سيرها مبتعدة عن المكان، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في الموقع.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version