نخبة بوست – اقتحم مستوطنون، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، تجمع “رأس عين العوجا” البدوي شمال مدينة أريحا، واعتدوا على سكانه بالضرب، واعتقلوا أربعة شبان. ونقلت “وفا” عن فرحان غوانمة، أحد سكان التجمع، أن عشرات المستوطنين داهموا منذ ساعات الصباح تجمع رأس العوجا، وفتشوا 5 حظائر تعود لعائلات رشيدة وغوانمة، وطاردوا سكانه، واعتدوا عليهم بالضرب.

من جانبه، أشار المشرف العام لمنظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات إلى أن هذا الاقتحام يقوده المستوطن المعروف بسرقته للأراضي الفلسطينية في العوجا “عومر” الذي لديه مزرعة نخيل وأغنام في العوجا، مبينًا أن تجمع العين يقطنه حوالي 1000 مواطن، من عائلات بدوية.

وأضاف مليحات أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان، وهم: محمد علي رشيد، ويزن نعمان رشيد، ومحمد سامي رشيد، وجابر علي رشيد، كما استولت على عدد من أغنام المواطنين، ومنعت المواطنين من تصوير عمليات الاستيلاء.

نخبة بوست


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version