* الأحزاب جاءت لتقديم مشاركة سياسية؛ لكن ليس عبر بوابة المال الفاسد

* دعا إلى محاربة “الرشوة الانتخابية” ووصفها بـ “السرطان”

نخبة بوست – حذر رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة مما أسماه بـ “الرشوة الانتخابية” على المستويين الحزبي والانتخابات، جاء ذلك على هامش إطلاق الهيئة المستقلة للانتخاب لبرنامج التوعية الوطني بأهمية مشاركة المرأة في الأحزاب والانتخابات.

وقال المعايطة أن الأحزاب جاءت لتقديم مشاركة سياسية جادة، تقوم على البرامج وليس عبر بوابة المال الفاسد؛ مشيراً إلى أن الهيئة لن تتوانى وبموجب القانون عن محاسبة كل من يتعامل بالرشوة الانتخابية.

كما شدد المعايطة في هذا اللقاء على أهمية مكافحة كل من يروج للرشوة الانتخابية والحزبية ، داعيا إلى إصدار قائمة سوداء تضم أسمائهم، إضافة إلى إطلاق مبادرات لمحاربة الرشوة.

وقال المعايطة “ندعم هذه المبادرات في كل الأردن ويجب أن نقوم بعمل جدي لمحاربة هذه الآفة”، واصفا الرشوة الانتخابية والحزبية بـ ” السرطان” الخبيث وسريع التغلغل في الجسم.

واكد أن الرشوة الإنتخابية والحزبية تشكل محورا مهما للحديث عنه، وذلك لما للأحزاب من دور في تقديم العمل السياسي بحلته الجديدة وإقناع المواطن بأهمية العمل الجماعي.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version