نخبة بوست- برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون لعام 2024، يقام مهرجان المونودراما المسرحي الدورة الثانية في الفترة من 27 تموز ولغاية 1 آب على مسرح وقاعات المركز الثقافي الملكي – عمان.

وقالت مديرة مهرجان المونودراما المسرحي للدورة الثانية الفنانة عبير عيسى إن وزارة الثقافة ممثلة بوزيرة الثقافة رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون هيفاء النجار والمدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي قد أبديا كل الدعم لإنجاح مهرجان المونودراما المسرحي الدورة الثانية لهذا العام ضمن عروض مهرجان جرش.

و أشارت عيسى إلى إن اللجنة العليا للمهرجان أقرت برنامج المهرجان والذي يتضمن مجموعة من العروض المسرحية العربية والمحلية حيث يشارك كل من الأردن بمسرحية ( أدرينالين) والعراق بمسرحية ( شغف) ومصر بمسرحية ( فريدة) واليمن بمسرحية (روح الجسد ) والسعودية بمسرحية (ساكن متحرك) والجزائر بمسرحية ( مونودراما 33 ) وتونس بمسرحية ( السلطة الرابعة ) وفلسطين بمسرحية ( ليست مريم فقط ) وسوريا بمسرحية ( كناس ), وسيكون هناك جلسات نقدية للعروض المشاركة في اليوم التالي.

وخلال المهرجان سيتم تكريم شخصية المهرجان لهذا العام وهو الفنان أشرف أباظة وعدد من الفنانين النجوم العرب في حفل الافتتاح وسيتم الاعلان عن أسمائهم لاحقا لتعلن بعدها وزيرة الثقافة اعلان افتتاح المهرجان وانطلاق العروض المسرحية يوميا.

ولفتت عيسى إلى أن هناك ندوة بعنوان ( المسرح العربي واقع وتطلعات ) يشارك فيها النجم بسام كوسا من سوريا والكاتب فهد ردة الحارثي من السعودية والأستاذ المخرج نبيل نجم من الأردن، كما أن هناك ورشة متخصصة في كتابة نص المونودراما المسرحي تؤطرها الدكتورة صفاء الببلي من مصر، وأشارت إلى أنه تم اختيار المسرحيات المشاركة من قبل لجنة مختصة تشكلت من الفنان عاكف نجم والفنان محمد الضمور والفنانة عبير عيسى .

وستتنافس العروض المسرحية على جوائز المهرجان من خلال لجنة تحكيم يعلن عن أعضائها لاحقا .


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version