نخبة بوست – د. عاكف الزعبي

يحفل تراث الرمثا بالفن والفرح رقصا ودبكات وغناء شعبي؛ يحف به مجد حوران المتوج بحضارة زراعية صنعتها سواعد الحورانيين والحورانيات وفرحهما المشترك في مواسم الخير.

ثمة مشروع ثقافي فني تنويري رياديي يقوده حاليا الفنانان الرمثاويان المبدعان شادي الغوانمة ونصر الزعبي لتعليم أطفال وشباب الرمثا من الجنسين فن الرسم؛ التزاماً منهما برسالة الفن وانتماء حقيقي لمدينتهما؛وهو بحق مشروع يستحق الاحترام والتقدير .

ويشبه ذلك مايقوم به مركز زها في الرمثا من ريادة مقدره لخدمة أطفال وشباب المدينة اجتماعياً وثقافيا وترفيهياً؛ تستدعي الشكر لمركز زها الوطني ومديرته والقائمين عليه ولمركز زها في الرمثا ومديره وكامل الفريق العامل فيه .

وقبل ذلك كان المشروع الثقافي الإعلامي (الرمثا نت) برئاسة الأستاذ الإعلامي بسأم السلمان الذي أكمل الإعلام والاتصال الإلكتروني والذي اصبح أول مشروع إعلامي إلكتروني؛ وممر إخباري واعلامي توج دوره بابنية لإنشاء المكتبه المنزلية التي وفرت آلاف الكتب للراغبين باقتنائها دون مقابل.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version