نخبة بوست – يعاني بعض الأشخاص منذ الصغر من بعض العادات والسلوكيات السيئة ، التي قد تكون مؤقتة أو تصبح مشكلة طويلة الامد ، ولا يستطيعون التخلص منها أبداُ، ومنها ما يكون مؤذياً على صحة الإنسان .

عادة قضم الأظافر

تبدأ في مرحلة الطفولة “عادة قضم الأظافر “، ويمكن أن تستمر حتى مرحلة البلوغ، وقد تكون آثارها الجانبية أكثر من سطحية. إذ يتسبّب قضم الأظافر المتكرّر بالشعور بالألم في الجلد المحيط بالأظافر.

تؤدي “قضم الأظافر” إلى تلف الأنسجة التي تؤثر على نمو الأظافر، ما يؤدي إلى نموّها بشكل غير طبيعي، كما أن عادة قضم الأظافر المزمنة تعرّضك للعدوى إذ تنقل البكتيريا والفيروسات أو العدوى الجرثومية الضارة من فم الشخص إلى أصابعه، ومن أظافره إلى وجهه وفمه.

أسباب قضم الأظافر

تنتشر ظاهرة” قضم الأظافر” بين الأطفال وتستمر حتى مرحلة البلوغ، وقد يرجع قضم الأظافر إلى العديد من الأسباب،منها الإصابة بالتوتروالقلق، أوسببها أمور نفسية أوعاطفية.

يصعب وجود تغيير سريع ، ولكن يمكن من خلال المتابعة القضاء على هذه العادة، من خلال استخدام بعض النصائح ، وذلك من خلال تقليم الأظافر لتصبح قصيرة بشكل دوري ، وقد يكون إنفاق المال والوقت على تجميل الأظافر لجعلها تبدو بمظهر جيد يساعد في إبقائها على هذا النحو


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version