الدعجة : اغتيال هنية لن يزيد المقاومة إلا إصرارا وعزيمة

نخبة بوست – قال د. هايل ودعان الدعجة تعقيبا على سؤال حول اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” وتأُثيره على معنويات المقاومة إن عملية الاغتيال لن تزيد المقاومة الفلسطينية إلا إصرارًا وعزيمة على مواصلة مشوارها التحريري، وهي قادرة على إنتاج قياداتها، بل وإنتاجها فعلاً، ليقينها بأن رجالاتها هم مشاريع شهادة وهم عرضة لنيلها في أي وقت.

وأضاف بقوله “المقاومة حية لا تموت بموت الأشخاص لأنها فكر وإيديولوجيا، الأمر الذي سيزيد من إصرارها على مواصلة الجهاد مع احتمالية أن تتسع رقعة الصراع، لاسيما وأن عملية الاغتيال حصلت في طهران وفي يوم تنصيب رئيسها، وبعد توجيه ضربة عسكرية إسرائيلية استهدفت أحد مواقع حزب الله جنوب بيروت.

وأشار الدعجة إلى أن هذه الأسباب مجتمعة تعزز من احتمالية تكثيف ضربات حزب الله – والتنظيمات المسلحة التابعة لإيران في سوريا والعراق – على الكيان الإسرائيلي وبشكل “موجع” بعد أن باتت كافة المناطق الإسرائيلية العسكرية والحيوية في متناول نيرانه.

واختتم الدعجة بقوله ومع ذلك يبقى السؤال: كيف حصلت عملية الاغتيال يوم تنصيب الرئيس الإيراني والدولة بأجهزتها المدنية والأمنية والعسكرية يفترض أنها مستنفرة ومجهزة وعلى أهبة الاستعداد ومتحوطة لأي طارئ !؟


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version