أبوزيد : أرجح استشهاد الضيف؛ والإعلان هو استثمار سياسي ..

نخبة بوست – خاص

رجَّح الخبير العسكري الاستراتيجي نضال أبو زيد استشهاد القيادي محمد الضيف، مؤكداً أن إعلان الاحتلال عن استشهاد الضيف يشير إلى أن العملية العسكرية شرق خان يونس كانت استخبارية أكثر منها عملياتية، حيث أراد الاحتلال من خلالها جمع معلومات للتأكد من استشهاد الضيف.

وأشار أبو زيد إلى أن الاحتلال بهذا الإعلان تخلص من إحراج الأجهزة الاستخبارية أمام السياسيين بعد التضارب حول المعلومات التي تتعلق بالضيف.

وأضاف أبو زيد أن توقيت إعلان استشهاد الضيف الآن يأتي كمحاولة من نتنياهو للاستثمار السياسي في ثلاث عمليات متتالية: بيروت وطهران وآخرها إعلان استشهاد الضيف اليوم، وهو الأمر الذي يعطي جرعة معنوية جديدة لنتنياهو.

ويرى أبو زيد أن كل ذلك لن يقوي جيش الاحتلال ولن يضعف المقاومة في غزة، حيث من المتوقع خلال وقت قصير أن نلمس رد فعل من المقاومة يعيد تموضعها معنوياً ويجرد نتنياهو من أي محاولات للظهور بمظهر


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version