نخبة بوست – من خلال حملة “وصِّلني” قام وفدٌ من الملتقى الثقافي للمكفوفين بزيارة رسمية لمديرية النقل في أمانة عَمّان الكبرى حيث اجتمع الوفد مع المهندس رياض الخرابشة المدير العام للمديرية، حيث تم الحديث بشكل علمي وواقعي بِأحقِّية الاشخاص من ذوي الاعاقة البصرية تضمينهم داخل منظومة الفئات المستحقة للتنقُّل عبر الباص السريع وباص عَمّان بشكل مجاني عن طريق تزويدهم ببطاقة خاصة لهذا الغرض أُسوةً بأقرانهم من الاشخاص من ذوي الاعاقة الحركية.

وقد أشارت سهير عبد القادر رئيسة الملتقى الثقافي للمكفوفين بأن الوقت حان لأن يتنقل الاشخاص من ذوي الاعاقة البصرية بآمان وسرعة وشكل لائق وذلك لن يتأتَّى إلا من خلال الباص السريع, وكم سيكون تضمين الاشخاص من ذوي الاعاقة البصرية لمنظومة أمانة عمّان الكبرى للنقل الآمن والمجاني مظهرا مُضافا إلى مظاهر عمّان الحضارية والرياديّة.

وأوضح أحد أعضاء الوفد من حملة وصِّلني أنَّ هناك عواصم لِدُوَل مُتقدِّمة كثيرة نهجت هذا النهج وهو النقل الآمن والمجاني
للاشخاص من ذوي الاعاقة البصرية, وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية المرتفعة الموجودة في تلك المجتمعات, وأن أمانة عمّان يُهمُّها أن تكون في مصافِّ تلك العواصم المتقدِّمة من خلال الرؤية الهاشمية للأُردن الريادي منذ التأسيس وحتى يومنا هذا وغذٍ وبعد غد.

ثمّ تطرَّق باقي أعضاء الوفد من حملة وصِّلني إلى مواضيع الملاحة الصوتية الموجود داخل باص عمّان والباص السريع والتي يتم تشغيلها في بعض الباصات وليس في الكل, والتوصية بأن يتم تعميم تشغيلها على جميع الباصات العاملة في منظومة باص عمّان والباص السريع.

كما وقد تمَّت الاشارة إلى أنّ تطبيق باص عمّان والذي يعمل على الهواتف الذكية لا يتوائَم برمجياً وبرامج قارِئ الشاشة الخاص بالاشخاص من ذوي الاعاقة البصريّة.

ورحَّب المهندس رياض الخرابشة بالطرح بجميع تفاصيله وقد تفهَّم جميع النِقاط التي تمّت إثارتها وعدالتها ومنطقيِّتها وتعهّد ببذل كل ما في وسعه لتنفيذ هذا المطلب المستحَق من فئة يُقدِّرُها المجتمع الأردني الحضاري ويحترمها, وأنّه كمسؤول مباشر موافقٌ على هذا الحق ويدعمه, ولكن تبقى الكلمة الفصل في هذا الأمر لصاحب الولاية وهو
معالي أمين عمّان الكبرى.

كما وتسلَّم الخرابشة عيِّنةً الكترونيةً موَقّعةً من تسعين شخص من ذوي الاعاقة البصرية يُطالبون بنفس المطلب الرئيسي لحملة وصِّلني.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version