نخبة بوست – محرر الشؤون السياسية

التقاطة هامة تلك التي نشرها الناشط السياسي محمد الربابعة عبر حسابه على فيسبوك؛ حيث أشار إلى أن الملك التقى عددًا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين، من بينهم وزير الإعلام السابق سميح المعايطة والكاتب القدير حسين الرواشدة.

وجود هذه الأسماء يؤكد أن خطاب الدولة سيسير في الاتجاه الصحيح فيما يخص الأحداث المحيطة بالمنطقة، وأن زمن المجاملات على حساب الأردن قد انتهى.

هذا ما أكده رئيس مجلس إدارة صحيفة “الدستور” عمر العياصرة في تصريحاته الخاصة لـ”نخبة بوست”، حيث وصف محتوى اللقاء بأنه “صراحة تفوق السحاب”، خصوصًا في حديث الملك عن أن ⁧‫الأردن‬⁩ ماضٍ بثبات في تنفيذ التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، ولن تعيقه التحديات الإقليمية، كما أكد جلالته على ضرورة الاستمرار في مسيرة التحديث السياسي بعزم وإصرار للوصول إلى مرحلة حزبية أكثر نضجًا.

رسالة وتوقيت اللقاء الملكي بالغة الأهمية في ظل تراكم الملفات الإقليمية والمحلية، بين تهديد برد إيراني مجهول التوقيت والمعالم، ومفاوضات هدنة لم تتم، وتغول إسرائيلي في الضفة الغربية (وهو من أبرز ما يهم الأردن).

وهذا ما عبّر عنه الكاتب الكبير باسم سكجها، حيث رأى أن اللقاء حمل في مضمونه أن الأردن جاهز لكل الفرضيات، وكما كان في سياق اللقاءات العسكرية والأمنية وتفعيل مجلس الأمن الوطني وزيارة مركز الأزمات، فاللقاء الآن مع ممثلين للسياسة والإعلام يأتي كتهيئة للجميع لكل الاحتمالات.

أما عن الشأن الدولي، فقد كان التأكيد الملكي على الثوابت الأردنية واضحًا، خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات التي تحدث في القدس والضفة الغربية، حيث نقل عن الملك قوله: “كل خياراتنا مفتوحة، وقد أبلغنا الجميع، وخصوصًا الغرب، أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة”، مع التأكيد على أن الأردن لن يسمح باستخدام أجوائه.

هذه رسائل ملكية هامة، بحاجة إلى نقل وتحليل وبناء إعلامي لموقف الدولة الأردنية ممن حضروا اللقاء.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version