نخبة بوست – أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد أنه بدأ هجوما على إسرائيل بعدد كبير من المسيرات؛ رداً على اغتيال فؤاد شكر القيادي البارز بالجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي.

وأضاف الحزب نقلا عن وكالات؛ أنه نفذ هجوما على هدف عسكري إسرائيلي “نوعي” سيعلن عنه لاحقاً؛ بالإضافة إلى استهداف عدد من المواقع ومنصات القبة الحديدية.

وقال إن العمليات العسكرية ستأخذ “بعض الوقت” للانتهاء منها؛ وبعد ذلك سيصدر بيانا تفصيليا حول مجرياتها.

الحبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد قال في تصريح خاص ل “نخبة بوست” أن كل المؤشرات تدعم أن حزب الله بدأ هجوما على مراحل على إسرائيل إنتقاما لاغتيال فؤاد شكر؛ حيث تاتي الغارة الاسرائيلية على جنوب لبنان على مايبدو محاولة لضرب قواعد اطلاق صواريخ يبدو ان استطلاعات الاحتلال رصدت تحركها استعدادا للهجوم حزب الله .

واشار ابوزيد الى ان كثافة اطلاق حزب الله للطائرات المسيرة والصواريخ يشير بكل وضح إلى ان رد الحزب قد بدأ.

وأكد ابوزيد  أن حزب الله اعتمد خلال اخر 72 ساعة ضربات مركزة على قواعد استخبارات شمال الاراضي المحتلة مثل قاعدة ميرون الاستخبارية وموقع زرعيت والمالكية للاتذار المبكر ، وقاعدة راميم التي تحوي بطاريات القبة الحديدة؛ الأمر الذي كان يوحي بمحاولة حزب الله اعماء وحدات الدفاع الجوي والانذار والاستخبارات في جيش الاحتلال قبل بدأ الهجوم الذي تدل كل المؤشرات على انه بدأ صباح اليوم .


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version