نخبة بوست – أشاد وزير الشؤون السياسية، حديثة الخريشة، بالدعم الملكي الكبير المقدم للهيئة المستقلة للانتخاب، مؤكداً أن العملية الانتخابية في الأردن تشهد تحولاً تاريخياً مع تخصيص مقاعد للأحزاب السياسية لأول مرة، جاء ذلك خلال جلسة حوارية عقدتها الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم.

وأوضح الخريشة أن الأمر الملكي جاء بتوجيه من جلالة الملك، وبدعم من رئيس الوزراء الذي وجه كافة الوزارات لتقديم الدعم الكامل للهيئة، بما في ذلك توفير 5848 مركز اقتراع، وتعزيز عدد الموظفين بواقع 44 ألف موظف، وتخصيص أكثر من 500 مركبة حكومية لدعم العملية الانتخابية.

وأشار الخريشة إلى أن هذه الخطوات تعكس التزام الأردن بتعزيز العمل الحزبي وتحقيق إصلاحات سياسية مهمة.

وأضاف أن مشروع تعزيز الوعي بالعمل السياسي والحزبي، الذي تم تنفيذه من خلال إدراج موضوعات سياسية في المناهج التعليمية وتنفيذ برامج متعددة، أسفر عن زيادة عدد المنتسبين للأحزاب السياسية إلى أكثر من 95 ألف شخص.

كما أكد أن القانون الجديد يتضمن مادة نادرة تمنع محاسبة الأفراد بناءً على انتمائهم الحزبي، مما شجع المواطنين على المشاركة في الحياة السياسية.

وشدد الخريشة على أن الحكومة لن تتدخل في الإشراف على العملية الانتخابية، إذ أن ذلك من صلاحيات الهيئة المستقلة للانتخاب، داعيا المواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم بعد إلى المشاركة في الاقتراع واختيار المرشحين الذين يلّبون متطلباتهم.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version