نخبة بوست – شهد لبنان اليوم حادثة انفجار غير مسبوقة استهدفت أجهزة الاتصالات من نوع “البيجر” التي يستخدمها اللبنانيون بكثافة، بما في ذلك عناصر حزب الله، ما أسفر عن إصابة أكثر من 1000 شخص وفقاً للبيانات الأولية.

وفي تعليق على الحادثة، أشار الخبير العسكري والإستراتيجي نضال أبو زيد ، في تصريح خاص لـ “نخبة بوست ” ، إلى أن ما حدث هو هجوم سيبراني متطور، تم خلاله ضخ فولتيات عالية التردد عبر أجهزة “البيجر”، مما أدى إلى انفجار البطاريات الموجودة داخل هذه الأجهزة.

وأوضح أن هذا النوع من الهجمات يستهدف الأجهزة الأكثر استخداماً بين المواطنين اللبنانيين، وهو ما جعل التفريق بين المدنيين وعناصر حزب الله مستحيلاً.

وأضاف أبو زيد أن إسرائيل قد تكون وراء هذا الهجوم، مشيراً إلى أن الوحدة 8200 الإسرائيلية، المختصة في الهجمات السيبرانية، تملك القدرة على تنفيذ مثل هذه العمليات.

وأكد أن حزب الله سبق وأن استهدف هذه الوحدة في أوقات سابقة، ما يزيد من احتمالية تورط إسرائيل في هذا الهجوم.

وتابع قائلاً: “هذا الهجوم قد يمثل المرحلة الأولى في خطة أكبر لشل قدرات التواصل بين عناصر حزب الله، وقد يعقبه هجوم بري أو من نوع آخر”.

ويرى أبو زيد أن هذا النوع من العمليات يعكس تصعيداً خطيراً في الصراع السيبراني بين إسرائيل وحزب الله، خاصة في ظل استخدام اللبنانيين لهذه الأجهزة بشكل واسع.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version