نخبة بوست – شهد لبنان خلال الأيام الماضية سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة “البيجر” و”التوكي ووكي” في مناطق مختلفة، مما أثار حالة من القلق والتوتر.

تزامنت هذه الأحداث مع تصاعد التحركات الإسرائيلية تجاه حزب الله، وسط مؤشرات على تصعيد جديد في المواجهة بين الطرفين.

وفي هذا الإطار، أوضح الخبير الاستراتيجي د. عامر السبايلة، في تصريح خاص لـ “نخبة بوست” أن إسرائيل بدأت في تفكيك حزب الله عبر استراتيجيات جديدة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تشمل خلق أزمة داخلية في صفوف الحزب من خلال ضرب مستوى القيادة والعناصر وخلق أجواء من الرعب والفوضى.

وأضاف السبايلة أن خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم أمس أظهر عدم القدرة على التعامل مع هذه التطورات، وهو ما يعزز الفرضية بأن إسرائيل باتت تتفوق في المواجهة الاستخباراتية ضد الحزب.

واختتم السبايلة أن اغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله إبراهيم عقيل، يشير إلى بداية مرحلة جديدة من المواجهات ، اعتماداً على الأساليب الاستخباراتية.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version