نخبة بوست – أكد الناشط النقابي والسياسي د. أحمد أبو غنيمة في تصريح خاص لـ”نخبة بوست” أن خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم جاء ليعبر عن الموقف الأردني الثابت والواضح منذ اندلاع العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وأوضح أبو غنيمة أن جلالة الملك شدد في خطابه على رفض الأردن المطلق لهذا العدوان الوحشي، مشيراً إلى أن حجم القتل والدمار الذي شهدته غزة منذ ذلك التاريخ “لم يشهده التاريخ الحديث”، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهل القطاع.

وأضاف أبو غنيمة أن الملك عبدالله الثاني وجه رسائل واضحة وصريحة إلى الأمم المتحدة والدول الغربية، محذراً من أن “استمرار صمت المجتمع الدولي على الجرائم الصهيونية سيقوض سمعة الأمم المتحدة كمؤسسة دولية قائمة على القانون الدولي والإنساني”.

وأشار إلى أن عجز الأمم المتحدة عن اتخاذ إجراءات فعالة لوقف هذا العدوان الصهيوني يكشف عن مدى التجاهل الصهيوني للمبادئ التي تأسست عليها هذه المؤسسة.

كما لفت أبو غنيمة إلى أن جلالة الملك جدد من على منبر الأمم المتحدة رفض الأردن لفكرة “الوطن البديل”، التي يروج لها قادة الكيان الصهيوني، مؤكداً أن “الأردن الرسمي متيقظ تماماً لهذه الأطماع التوسعية والاستعمارية التي تستهدف الأردن أرضاً وشعباً ونظاماً”.

واختتم أبو غنيمة حديثه بالتأكيد على أن هذا التهديد يتطلب من الأردنيين حكومةً وشعباً وجيشاً أن يكونوا على أتم الاستعداد لمواجهة هذه التهديدات الوجودية للدولة الأردنية.


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version