نخبة بوست -صبحي العيد/دكتور الغذاء الصحي والنباتات الشافية، ومكافحة الشيخوخه.

يُعتبر رجيم العسكر من أحدث أنظمة الريجيم خصوصًا للتخلص من الكرش وشحوم منطقة البطن والأرداف، وهو غني بالبروتينات وفقير الكربوهيدرات (Low Carb)، وقد جرب كثيرًا مع المراجعين، خصوصًا السيدات. طبعًا، مع ممارسة تمارين البطن يوميًا صباحًا ومساءً لمنع ظهور الترهل والسيلوليت نتيجة نقص الشحوم في هذه المناطق.

الإفطار

ينصح لوجبة الإفطار تناول 2 ثمرة فاكهة متنوعة مع خيار عدد 2، ما عدا التين، العنب، البلح، الموز، والمانجو، وأفضلها التفاح بقشره. ويمكن الاستعاضة عن ذلك بكوب عصير طازج من التفاح أو كوب عصير برتقال أو جريب فروت، ليس كوكتيل وسوائل مثل الشاي، أو القهوة، أو الصودا، أو ماء الليمون بدون سكر. ويمكن التحلية بسكر الدايت المتواجد في الصيدليات، علمًا أن كل حبة منه تعطي حلاوة ملعقة صغيرة من السكر.

الغداء

يُنصح بتناول حبة باذنجان كبيرة قبل كل وجبة غداء بعد تقشيرها وتقطيعها إلى شرائح. المعروف أن الباذنجان النيء قليل السعرات الحرارية وله خاصية إعطاء الشعور بالشبع المبكر. يمكن الاستعاضة عن ذلك بحبة بطاطا كبيرة مشوية أو مسلوقة، طبعًا بدون زيت أو ملح، أو أصبع ذرة كبير مسلوق بدون ملح.

بالإضافة إلى تناول طبق سلطة خضراء بدون ملح، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح pure apple cider vinegar للسلطة بدل الملح. يحتوي الخل على خاصية المساعدة في ذوبان الشحوم، لذا يجب استخدام الخل التفاحي الأصلي العكر – يمكن العثور عليه في الصيدليات – حيث أن معظم الخل الموجود على رفوف المتاجر عبارة عن حامض الخل المخفف diluted acetic acid.

لوجبة الغذاء يمكن أيضًا تناول 4 ملاعق خضار مسلوقة مثل: الجزر، الكوسا، البازيلاء. يمكن استخدام الخليط منهما حيث يتواجد منه بشكل معلبات في السوبرماركت، ويمكن الاستعاضة عن هذا بحبة بطاطا مشوية كبيرة دون ملح.

بالنسبة للحوم، يفضل تناول شريحة لحم مشوية أو ربع فراخة مسلوقة أو 2 سمكة مشوية أو علبة تونة “بدون زيت”، مع خبز وأرز.”

العشاء

أما لوجبة العشاء، يمكن تناول سلطة خيار مع اللبن في صحن كبير دون زيت وملح، أو تناول صحن كبير من شوربة الشوفان. يُنصح بتناول شوربة الشوفان قبل كل وجبة في هذا الريجيم؛ فهي أسرع ما يمكن أن يعطي شعورًا بالشبع وفقيرة جدًا بالسعرات الحرارية ولها خاصية اعاقة امتصاص الدهنيات من القناة الهضمية. يمكن أيضًا تناول 3 ملاعق فول بالليمون، أو بيضة مسلوقة.

أما بالنسبة للسوائل على وجبة العشاء، يفضل تناول السوائل الدافئة مثل الشاي أو النسكافيه أو الليمون أو القهوة بدون سكر. في أي وقت خلال النهار، ويمكن التحلية بسكر الدايت خالي السعرات، كما يمكن شرب المشروبات الغازية من النوع الدايت خلال النهار.

وقبل البدأ بهذا الريجيم، لا بد من تناول شربة مسهلة قوية مساءً عند النوم، يمكن الاستفسار عنها في الصيدليات.

يمكن الملاحظة بعد أسبوعين من تطبيق هذا الريجيم بخسارة الوزن حوالي 3 كيلوغرامات، وخاصةً في منطقة البطن والكرش، مع الاستمرار في ممارسة الهرولة لمدة نصف ساعة يومياً.



اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version