نخبة بوست – كشفت دراسة حديثة أن ممارسة التدريبات الرياضية بين الساعة السادسة مساءً ومنتصف الليل تساعد في خفض معدلات الجلوكوز في الدم بشكل أفضل على مدى ساعات الليل والنهار. الدراسة، التي نشرها الموقع الإلكتروني “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الصحية، شملت 186 شخصاً بالغاً في أواسط العمر ممن يعيشون حياة خاملة ويعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

خلال الدراسة، استخدم المتطوعون أجهزة لقياس معدل النشاط البدني ومستويات الجلوكوز في الدم لمدة 14 يوماً. توصل الفريق البحثي إلى أن الفئة التي مارست الرياضة بين السادسة مساءً ومنتصف الليل حققت أقصى استفادة، حيث انخفضت معدلات السكر في الدم لديهم بشكل كبير سواء في ساعات الليل أو في نهار اليوم التالي، وأيضاً بشكل عام.

وأظهرت النتائج أن أقصى استفادة كانت في فئة الأشخاص الذين وصلوا إلى مرحلة ما قبل الإصابة بالسكري. أكد فريق الدراسة أن هذه النتائج تبرز الأهمية المتزايدة لممارسة الرياضة بالنسبة لمن يعانون من أمراض مزمنة. وأضافوا أنه ينبغي للمشرفين الرياضيين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية أخذ التوقيت المناسب خلال اليوم في اعتبارهم عند وضع برامج التدريبات الرياضية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

نخبة بوست


اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

نسعى في "نخبة بوست" إلى خدمة النخب السياسية والإقتصادية والإجتماعية من خلال صحافة الدراسات والتحليل والاستقصاء والقصص الصحفية وأخذ آراء الخبراء والمختصين، ونسعى إلى تقديم منبر لأصحاب الرأي من الخبراء والدارسين والباحثين بمهنية وموضوعية وعمق يناسب النخب الوطنية ويخدم الإعلام الوطني الذي نريد.

اكتشاف المزيد من نخبة بوست

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Exit mobile version